معايدة شافعية

معايدة شافعية

الحمدلله (مغني المحتاج)، والصلاة والسلام (على النجم الوهاج)، اللهم لك الحمد على (المنهج القويم)،(الحاوي) لكل خلق كريم وإنها لبشرى فأكرم (ببشرى الكريم)، أسأل الله أن يجعل عيدكم (بهجة وردية) (وروضة ندية) أهنئ قادة(التحرير) الذين هم في الدنيا (كالبدر المنير) و أُقبل رأس (الأم) التي هي أغلى من (الياقوت النفيس) الأولى بالتقدير والتقديس.

اللهم بلّغنا (نهاية المطلب) ويسر لنا (المهذب) واحشرنا مع (السراج الوهاج) (وغاية المحتاج) صاحب(الغرر البهية) فهَديُه (قوت المحتاج) بل(غُنية المحتاج) فالخير فيه(مجموع) وليس التابع كالمتبوع، بلغ في (التبيان) (غاية البيان) اما حديثه (فزبدة الحديث)، صاحب المقام الشريف، وأستاذ ( التهذيب)، وبالغ (الغاية في التقريب) (إعانة الطالبين) ( وروضة الطالبين).

نحمد الله على نعمة (الإقناع) أن في ذلك (تذكرة) للأسماع أنعم علينا بالمنهج (الوسيط) (الشامل) (للوجيز) و(البسيط) نحمده على (تهذيب الاسماء واللغات) رب الأرض والسماوات، يسّر (التحرير)(كفاية للنبيه)، (واعلاما بالتنبيه) وبعد:

فإن (سُلّم المحتاج) لمبتغي(زُبَد) العلم من (كنوز الراغبين) فأوله (المختصر اللطيف) وثني (بالمقدمة الحضرمية) و(تكملة زبدة الحديث) وعليكم(بسفينة النجاة) و (تنقيح اللباب) للإمام زكريا الاواه.

فهذه (بداية المُحتاج) البادي (وعجالة المحتاج) الغادي ولتكن على اطلاع (بالسنن والآثار)، والنظر في كتاب(الأذكار)، والحمدلله على ( الإرشاد) ووافِر (الإمداد) هدانا (لفتح المعين) ويسّر لنا (منهاج الطالبين) وتمت نعمته(بمنهج الطلاب) الذي هو (عمدة السالك) لخير المسالك و (المناسك).

لقد (فتح الوهاب) برياض ك(روض الطالب)، وبمقامات ك(أسنى المطالب)، وفي الختام رزقكم الله (نهاية المطلب) يامن أنتم (تحفة المحتاج) وتاج( الابتهاج) ليس لكم في (الأشباه والنظائر) نظائر بل أنتم (نهاية المحتاج) المعسور (والجواهر النقية) (للمنثور).

منقول من بعض إخواننا الشافعية

اترك رد